فهرس المؤلفين

ا

  • البتال، زيد محمـد مشارکة أولياء أمور التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في برامج أبنائهم التعليمية ومقترحات تفعيلها Parents' participation of students with learning difficulties in their children's educational programs and suggestions for activation [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 179-196]
  • البلوي، ابتسام علي مسلم تقدير ثبات الدرجات الجامعية لمقررات السنة التحضيرية في جامعة تبوک للعام الجامعي 1438 / 1439 هـ The Reliability estimate of the preparatory year courses degrees at Tabuk University for the academic year 1438/1439 Hijri (2018). [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 125-145]
  • البلوي، حنان علي مسلم بناء مقياس الوعي الفکري باستخدام التحليل العاملي التوکيدي: دراسة سيکو مترية على عينة من طالبات جامعة تبوک Constructing intellectual awareness Scale using the Confirmatory Factor Analysis: Psychometric study applied on a sample of University of Tabuk female students [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 71-91]
  • البليهي، ثامر عبد الرحمن الإسهامات النسبية لإستراتيجيات التنظيم الذاتي للدافعية ومهارات الاستذکار في التنبؤ بالإنجاز الأکاديمي Relative contributions of Self-Regulation Strategies and study Skills in predicting Academic Achievement [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 199-244]
  • التوني، سهيرمحمد برنامج إرشادي للعمليات المعرفية ( PASS) لدي عينة من الأطفال بطييء التعلم An instructional program for cognitive processes (PASS) have a sample of slow learning children [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 149-176]
  • الخميسي، الـسـيـد سـلامـة اعداد قادة التغيير التربوي فى ضوء رؤية مصر 2030 ( دراسة مستقبلية ) Preparing the leaders of educational change in the light of the vision of Egypt 2030 Future study [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 273-288]
  • الشامي، نجلاء عبد الفتاح اعداد قادة التغيير التربوي فى ضوء رؤية مصر 2030 ( دراسة مستقبلية ) Preparing the leaders of educational change in the light of the vision of Egypt 2030 Future study [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 273-288]
  • الفايد، احلام محمد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران في ضوء متطلبات التعلم الالکتروني The Training Needs of Faculty Members at Najran University in light of E-learning Requirements [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 247-270]
  • المصعبي، رازقة عبد الله الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران في ضوء متطلبات التعلم الالکتروني The Training Needs of Faculty Members at Najran University in light of E-learning Requirements [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 247-270]
  • المطيري، أسماء بنت سلطان بن رافع دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة The role of secondary school in promoting work values among female students in light of the requirements of the economy based on knowledge [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 51-68]

ج

  • جبره، محمـد عزي محمـد مشارکة أولياء أمور التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في برامج أبنائهم التعليمية ومقترحات تفعيلها Parents' participation of students with learning difficulties in their children's educational programs and suggestions for activation [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 179-196]

س

  • سليمان، شاهر خالد بناء مقياس الوعي الفکري باستخدام التحليل العاملي التوکيدي: دراسة سيکو مترية على عينة من طالبات جامعة تبوک Constructing intellectual awareness Scale using the Confirmatory Factor Analysis: Psychometric study applied on a sample of University of Tabuk female students [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 71-91]
  • سليمان، شاهر خالد تقدير ثبات الدرجات الجامعية لمقررات السنة التحضيرية في جامعة تبوک للعام الجامعي 1438 / 1439 هـ The Reliability estimate of the preparatory year courses degrees at Tabuk University for the academic year 1438/1439 Hijri (2018). [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 125-145]

ع

  • عاشور، نيللي السيد اعداد قادة التغيير التربوي فى ضوء رؤية مصر 2030 ( دراسة مستقبلية ) Preparing the leaders of educational change in the light of the vision of Egypt 2030 Future study [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 273-288]
  • عبد العزيز، إيناس أحمد عمر مدي وعي بعض معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بالتعليم المتمايز واستراتيجياته ومدي ممارستهم لها. The Awareness of Arabic Language Teachers at primary School of differentiated Strategies and instruction and its use. [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 95-122]
  • عبد الغني، إسلام أنور عبد الغني الإسهامات النسبية لإستراتيجيات التنظيم الذاتي للدافعية ومهارات الاستذکار في التنبؤ بالإنجاز الأکاديمي Relative contributions of Self-Regulation Strategies and study Skills in predicting Academic Achievement [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 199-244]
  • عبد القادر، رمضان محمود عبد العليم دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة The role of secondary school in promoting work values among female students in light of the requirements of the economy based on knowledge [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 51-68]
  • عبد المقصـــــــود، أماني محمد مدي وعي بعض معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بالتعليم المتمايز واستراتيجياته ومدي ممارستهم لها. The Awareness of Arabic Language Teachers at primary School of differentiated Strategies and instruction and its use. [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 95-122]
  • عمارة، جيهان السيد عبد الحميد مدي وعي بعض معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية بالتعليم المتمايز واستراتيجياته ومدي ممارستهم لها. The Awareness of Arabic Language Teachers at primary School of differentiated Strategies and instruction and its use. [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 95-122]

م

  • محمد، روضة احمد عمر الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران في ضوء متطلبات التعلم الالکتروني The Training Needs of Faculty Members at Najran University in light of E-learning Requirements [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 247-270]
  • مريم، رجاء محمود الاحتراق النفسي وعلاقته بالعوامل الخمسة للشخصية لدى العاملين في مهنة التمريض دراسة في مستشفى المواساة في محافظة دمشق The Relationship Between The Psychological Burnout and Five Factors of Personality among Nurses at hospital of Mowasat in the DamascusGovernorate [المجلد 109، العدد 109، 2019، الصفحة 23-48]